معلومات مفيده جدا 7 نصائح يجب اتباعها قبل بيع سيارتك "المستعملة" لرفع قيمتها السعرية.. تعرف عليها


 

يتعرض كثير من قائدي السيارات إلى خسائر كبيرة عند بيع سياراتهم المستعملة، فغالباً ما تكون حالة السيارة العامة جيدة جداً ولا تباع بسعرها العادل، ويرجع ذلك لإهمال مالكيها لبعض الخطوات البسيطة السابقة لعملية البيع.

موسم انخفاض طلبات الشراء

حاول أن تتجنب عرض سيارتك للبيع في موسم كساد بيع السيارات المستعملة، حيث تنخفض طلبات شراء السيارات في هذه الفترة، وحينها ينخفض سعر السيارة بصورة كبيرة، وغالباً ما يكون موسم الكساد في فصل الشتاء.

إعادة الإصلاح

يجب التأكد من عمل جميع إصلاحات وتجديد السيارة قبل عرضها للبيع، حتى لا يقل سعرها بصورة كبيرة، والتي تشمل جميع الأجزاء حتى البسيطة منها المتمثلة في خدوش الطلاء.

تنظيف وتلميع السيارة

يعد نظافة السيارة ولمعان طلائها من أبرز العوامل التي تبرز جمال السيارة ويرفع سعرها، لذا يجب قبل التوجه لبيعها غسل وتلميع السيارة بشكل جيد.

المقصورة الداخلية

يجب كذلك تنظيف المقصورة الداخلية بشكل جيد وإزالة أي أتربة أو أوساخ من داخلها، بالإضافة إلى تنظيف المقاعد والطبلون بشكل ممتاز.

تلميع المصابيح

تعتبر المصابيح من العوامل الجذابة أيضاً في السيارة، لذا يجب تلميع المصابيح قبل البيع، ومن الحيل البسيطة لتلميع المصابيح استعمال معجون الأسنان، حيث أنه يعمل على إزالة إصفرار الأغطية البلاستيكية لها، ويجعل شكل المصابيح جميلاً.

الإطارات والعجلات

من الأجزاء التي تبرز جمال السيارة هي الإطارات والعجلات، لذلك يجب تنظيفهم جيداً من الشوائب العالقة بهم وتلميع الإطارات والعجلات.

غسل وتنظيف المحرك

غسل وتنظيف المحرك من الأمور الهامة التي ترفع من قيمة السيارة، لأنه يدل على الحالة الجيدة للمحرك

 

Post a Comment

أحدث أقدم