معلومات مفيده للسيارتك احذر من استخدام الماء والبنزين في تنظيف المحرك

وإذا كنت تهتم بسيارتك ، وتحاول المحافظة عليها احذر من تنظيف المحرك بالماء ، وخاصة في السيارات الحديثة ، وحيث أكد الخبراء انه هذه طريقة كارثية ، وقد يعرض المحرك لدخول بعض الماء للاجزاء التي تعمل بالكهرباء , جهاز الكمبيوتر أو حساسات التي تحتويها كل السيارات الحديثة مما يعرضها للتلف .
ويجب على صاحب السيارة توخى الحذر في فكرة تنظيف المحرك بالديزل او الجاز والسبب هو تآكل الكاوتش او المطاط الخاص بالتوصيلات مثل الخراطيم مياه الرادياتير ، ولكن الحل في غسيل المحرك هو وضع مادة خفيفة كالجازلولين او بخار الماء بشرطة أن لا يتخلل اجزاء الموتور .
الطريقة الصحيحة لغسيل المحرك 
كما أن عملية تنظيف محرك سيارتك تؤتي ثمارها سريعا من خلال الفرق الكبير الذي تحدثه والذي يمكنك ملاحظته بسهولة عند قيادتك السيارة للمرة الأولى بعدها، وفي هذا التقرير سنقدم لك بعض النصائح لك قبل غسيل المحرك.
- افصل البطارية قبل البدء في عملية تنظيفه، وذلك من خلال فصل القطب السالب ووضعه جانبا.
- احرص دائما على اتباع التدابير الاحترازية في ظل وجود أسلاك عارية، كاستخدام أغطية بلاستيكية لإحاطة تلك الأسلاك ومداخل شمع الإشعال.
 -حاول أن تشغل المحرك مدة لا تتجاوز ثلاث دقائق قبل البدء بتنظيفه، فالحرارة الناجمة عن تشغيل المحرك ستسهل وتسرع من عملية التخلص من الشحوم.
- يجب اتباع التعليمات المكتوبة على علبة مزيل دهون المحرك الذي تستخدمه بدقة.
- اغسل المحرك بخرطوم مياه، وتجنب تماما استخدام خراطيم المياه التي تعتمد على الضغط، لأنها تؤدي إلى خلع بعض الأسلاك المحيطة به.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع