أودي تقدم نسخ جديده من السياره A3 وQ3 وQ8


أعلنت أودي عن تقديم طرازات متنوعة تعتمد على نظام الدفع الهجين القابل للشحن الخارجي Plug-in ، وتشمل طرازات A3 و Q3 و Q8 .

وتعتمد سيارات A3 و Q3 وQ3 Sportback الهجينة على محرك بنزين سعة ١٤٠٠ سي سي يعمل بجانب مع محرك كهر

أعلنت أودي عن تقديم طرازات متنوعة تعتمد على نظام الدفع الهجين القابل للشحن الخارجي Plug-in ، وتشمل طرازات A3 و Q3 و Q8 .

وتعتمد سيارات A3 و Q3 وQ3 Sportback الهجينة على محرك بنزين سعة ١٤٠٠ سي سي يعمل بجانب مع محرك كهربائي بقوة ٨٠ كيلووات أي ما يعادل ١٠٩ حصان، متصل ببطارية سعة ١٣ كيلووات/س.

تمكن السيارات المزودة بهذه المنظومة من السير معتمدة على المحرك الكهربائي بسرعة تصل ١٤٠ كم/س، وتسير حوالي ٦٠ كم معتمدة على المحرك الكهربائي قبل الحاجة لإعادة الشحن، ويمكن شحن A3 خلال أربع ساعات، بينما تشحن بطارية Q3 خلال ثلاث ساعات فقط.

أما نسخة الفاخرة Q8 الهجينة تعتمد علي محرك بنزين ٦ سلندر سعة ٣٠٠٠ سي سي بقوة ٣٤٠ حصان، يعمل بجانب محرك كهربائي بقوة ١٠٠ كيلووات أي ما يعادل ١٣٦ حصان، تتصل المنظومة ببطارية سعة ١٧.٩ كيلووات /س يمكن شحنها خلال ساعتين.

250 كيلووات/340 حصان، ومحرك كهربائي بقوة 100 كيلووات/ 136 حصان، مع بطارية سعة 9ر17 كيلووات ساعة، يمكن شحنها بقدرة 4ر7 كيلووات في غضون ساعتين، يولد المحركان معاً قوة إجمالية ٤٦٢ حصان، يمكن أن تعتمد على الطاقة الكهربائية لقطع مسافة ٤٧ كم، وتصل لسرعة قصوى بمحركها الكهربائي عند ١٣٥ كم/س، تصل لسرعة قصوى ٢٥٠ كم/س بالاعتماد على الطاقة الهجينة.

تبدأ أسعار A3 الهجينة من ٣٨ ألف و٤٤٩ يورو، Q3 تبدأ من ٤٦ ألف يورو، أما نسخة Q8الهجينة تبدأ من ٥٥ ألف و٣٠٠ يورو. بائي بقوة ٨٠ كيلووات أي ما يعادل ١٠٩ حصان، متصل ببطارية سعة ١٣ كيلووات/س.

Post a Comment

أحدث أقدم