«النصر للسيارات»: بدء إنتاج السيارة الكهربائية 2022 وندرس الانضمام لمبادرة الإحلال


 كشف العضو المنتدب للنصر للسيارات هاني الخولي، أنه من المخطط بدء إنتاج أول سيارة كهربائية داخل مصانع الشركة مطلع 2022 بالشراكة مع دونج فنج الصينية، بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى تصل الى 25 ألف سيارة.
وأضاف “الخولي”، أن الشركة تدرس اللحاق بمبادرة الرئاسة لإحلال وتجديد السيارات، لافتا إلى أن المبادرة بدأت المرحلة الأولى بها لسيارات الغاز الطبيعي، متوقعا الاستفادة مها لتحقيق إقبال على السيارات الكهربائية.
اقرأ أيضا أسعار ومواصفات سيارات «بيجو 5008» موديل 2021 (صور)
وتابع أن هناك عددا من الدراسات أكد أن السيارة الكهربائية سوف تلقي إقبالا داخل السوق المصرية بعد انتشار محطات الشحن ومنح تراخيص للسيراة الكهربائية لأول مرة، لافتا إلى أن الكهربائية لها العديد من المميزات مقارنة بآليات صيانة السيارة التقليدية.
وأوضح أنه تم التوقيع اليوم على عقدين: عقد الاتفاق على تصنيع السيارة E70 في مصر ، وكذلك عقد الاتفاق على تصميم وتوريد وتركيب خطوط التصنيع والتجميع والاختبارات اللازمة للسيارة.
اقرأ أيضا أسعار ومواصفات سيارات «فيات تيبو» موديل 2021 (صور)
وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، قيام شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – بتوقيع اتفاقيتين مع شركة “دونج فنج” الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة “النصر” وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر، بحضور لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
اقرأ أيضا السيسي يوجه بتوفير عوامل النجاح لمشروع تصنيع السيارات الكهربائية
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، إذ تستهدف الحكومة من المبادرة إحلال ٢٥٠ ألف سيارة بالمرحلة الأولى، ومنها 70 ألف سيارة خلال السنة الأولى و90 ألف سيارة خلال السنة الثانية و90 ألف سيارة خلال السنة الثالثة إلى جانب تحويل 55 ألف سيارة (تاكسي وملاكي) و15 ألف ميكروباص
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع