احترس.. أخطاء شائعة تدمر فرامل سيارتك

فرامل السيارة هى صاحبة المسئولية الأولى عن سلامتك لكنك قد تقع فى بعض الأخطاء البسيطة التى تسارع من وتيرة تلفها وهو بالطبع سيجعلك مضطرًا لشراء تيل فرامل جديد أو تغيير ما يسمى بالطمبورة المثبت عليها الفرامل.
1- عند تثبيت مسامير عجلات سيارتك، حيث يجب الانتقال مباشرة من المسمار إلى المسمار المقابل لان تلك الطريقة تساعد في تثبيت أكثر للعجلة، وبالتالي وقوفها بشكل صحيح عند استخدام الفرامل.
2- تجنب قدر المستطاع الضغط بشدة على الفرامل عند حيث أن ذلك قد يؤدي إلى استبدال كل من تيل الفرامل والإطارات بشكل سريع بسبب ارتفاع درجة حرارتها.
3-عدم التروى فى استخدام الفرامل إذا كانت عجلات سيارتك مزودة بأكثر من تيل فرامل والأفضل هو الضغط على "الفرامل" ثم تركها ثم الضغط عليها مرة أخرى وهكذا بشكل متتابع حتى لا تتعرض "فراملك" لزيادة درجة حرارتها وبالتالي تقل فرص استجابتها عند الضرورة بالشكل الصحيح.
4- عند الحاجة إلى إضافة زيت الفرامل لا تتركه ينخفض ولا تضيف أكثر من الحاجة لأن عند انخفاض منسوبه في علبة أو خزنة زيت الفرامل سيجعلها تتآكل وبسرعة، أما لو زاد فلن يساعدك على ظهور المؤشر أو الضوء التحذيرى الدال على تآكل تيل الفرامل.
5- إضافة زيت الفرامل بدون الحاجة إليه فيجب عليك فقط تزويد سائل الفرامل فقط عند تسربه أو عند تغير أي من الأجزاء الداخلية بالدورة.

Post a Comment

أحدث أقدم