شاهد التفصيل احلال اسيارت قبل انطلاق معرض



 

تطلق الحكومة الإثنين المقبل، فعاليات «المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة» والذي يستمر من 4-6 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيتيح للمواطن «أصحاب السيارات الملاكي»، و«التاكسي»، و«الميكروباصات»، استبدال سياراتهم التي مر على إنشائها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعي».

البرنامج سينفذ من خلال معرض يُعرض فيه نماذج السيارات المُتاحة للاستبدال بالسيارات "المتهالكة، والتي سيصل عددها لـ7 نماذج من السيارات الحديثة، محلية الصنع، ونرصد مواصفات وإمكانيات وأسعار السيارات المتوقع طرحها، في مجموعة من الموضوعات، ونرصد هذه المرة السيارة الصينية «بي واي دي F3» التي حققت انتشارًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.

وتستهدف المبادرة خلال عام 2021، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة "تاكسي" و"ملاكي"، و15 ألف ميكروباص، على أن يتمّ استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامين 2022، و2023، وفق ما ذكرته وزيرة التجارة والصناعة.

وستتيح الحكومة حافزًا ماليًا، للاشتراك في البرنامج القومي لإحلال وتجديد السيارات، قد يصل إلى 60 ألف جنيه، يكون مقدم حجز السيارة، ويتم تمويل باقي ثمن السيارة، على أقساط بفائدة أقل من 5%، ولفترات سداد قد تصل لـ10 سنوات. بي واي دي F3

جاءت سيارة الشركة الصينية، بي واي دي F3 السيدان العائلية موديل 2021، المصنعة محليًا، بالمركز الثاني بين السيارات الأرخص سعرًا، بسعر 166 ألف جنيه، معتمدة على محرك سعة 1.5 لتر، قادر على إنتاج قوة 108 حصان، تمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى 180 كيلو متر في الساعة، من خلال ناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وفيما يخص وسائل الأمان في السيارة، فمن بينها نظام الفرامل المانعة للانغلاق «ABS»، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، مع قفل مركزي للأبواب، إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومرايا جانبية كهربائية، ودعامات فولاذية بالأبواب ونظام تأمين إضافي لصندوق الأمتعة.

يعاب على السيارة الصينية بي واي دي F3، أنه يتم طرح بفئة واحدة فقط بناقل حركة مانيوال، وهو ما يجعل كثيرين يعزفون عن شراءها، كما أن الموديلات السابقة كانت تطرح بفتحة سقف أما في الموديل الجديد 2021 تم الاستغناء عن فتحة السقف، ويرى عدد من المختصين بالسيارات أن السعر لا يقابله القيمة المناسبة، خاصة بعد طرح سيارات جديدة في نفس الفئة السعرية.

Post a Comment

أحدث أقدم