نجاح تجارب تحويل أول سـيـارة نـقـل ثـقـيــل تعمل باغاز الطبيعي في مصر



 شهد المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة”، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يستمر حتى 6 يناير الجاري، إطلاق مشروع  كإحدى الفرص الهامة للمشاركة في تشغيل الشباب، وفي إطار التوجه العام للدولة المصرية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي.

وقال محمود قنديل رئيس شركة تريلا للنقل والخدمات، إن السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل، وخاصة سيارات النقل الثقيل، لها العديد من الفوائد والمميزات على رأسها توفر أكثر 50٪ من تكلفة استهلاك الوقود.

وأضاف قنديل أن السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي صديقة للبيئة، حيث إن نسبة الانبعاثات الكربونية والعوادم في سيارات الغاز الطبيعي أقل بكثير بالمقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين أو السولار، وأقل بنسبة 50٪ في الضوضاء 

كما أنها تسهم في توفير العملة الصعبة نتيجة استيراد المواد البترولية بعكس الغاز الطبيعي التي تنتج منها مصر كميات كبيرة، وتمتلك احتياطيات كبيرة منها مما يحقق العديد من العوائد على الاقتصاد المصري.

وكشف قنديل إنه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لتوفير 20 سيارة نقل ثقيل للشباب، من خلال توفير التمويل، وكذلك توفير التشغيل التجاري لها، وذلك في إطار توجه الدولة لإحلال السيارات التي تعمل بالبنزين والسولار إلى الغاز الطبيعي.

وأكد محمود قنديل، أن سيارات تريلا هي في الأصل مصنعة للعمل بالغاز الطبيعي، وليست محولة، وتعمل في الكثير من الدول الأوروبية، كما تم تجربتها في أكثر من طريق، وأثبتت كفاءة عالية.

وأضاف قنديل أن سيارات الغاز الطبيعي لها جدوى اقتصادية كبيرة ليس للدولة فقط وإنما لأصحابها أيضا، حيث إنها أقل في استهلاك الوقود، وكذلك في مصاريف الصيانة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركة طاقة لتوفير محطات منتقلة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي، متوقعا حدوث زيادة كبيرة في محطات الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عن سعادته بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وإطلاق مبادرة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

وذكر أن التوجه العام للدولة المصرية حاليا هو التوسع في استخدام الغاز الطبيعي، وإحلال عدد كبير من مركبات الخاصة ومركبات النقل الجماعى فى مختلف المدن والمحافظات.

اقرأ أيضا الزيادات تتوالي.. 5000 جنيه ارتفاعًا في أسعار سيارات «سيات أرونا» خلال يناير

وأشار إلى أن شركة تريلا للنقل والخدمات شركة مساهمة مصرية تستهدف تقديم الخدمات والدعم اللوجيستي لمنظومة النقل البري.

وأضاف أن الشركة أنشأت أول محطة من نوعها في مصر وتقع في منطقة شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد علي مساحة 50 فدانا، وتقوم حاليا بإنشاء 3 محطات أخرى في الداخلة والخارجة والفرفرة، كما تستهدف تحويل 10 من سيارات النقل بأنواعها لتعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار.

Post a Comment

أحدث أقدم