تعرف على طريقة نقل ملكية السيارة 2021

 



يتساءل الكثير من المواطنين راغبي شراء سيارات مستعملة عن طريقة نقل ملكية السيارة والأوراق والمستندات المطلوبة في عملية نقل الملكية.

طريقة نقل ملكية السيارة
ونوضح لكم طريقة نقل ملكية السيارة:-

1 - تقديم ما يثبت شخصية المالك الجديد للمركبة وصفته ومحل إقامته (بطاقة رقم قومى).

2 - تقديم السند القانوني الناقل للملكية.

3- تقديم شهادة براءة الذمة - شهادة المخالفات.

4 - تقديم وثيقة التأمين الإجباري عن حوادث المركبة والمتضمنة البيانات المعدلة.

5- فحص المركبة فنيا للتأكد من مطابقة البيانات المعدلة والمثبتة بالرخصة.

6- فحص المركبة فنيا للتأكد من مطابقة البيانات المثبتة بالرخصة.7_ في حالة سريان الضرائب والرسوم للمركبة المنقول قيدها ويتم سداد رسوم النماذج فى الجهة المنقول إليها المركبة فقط.

الملصق الإلكتروني

وكانت وزارة الداخلية قررت مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني حتى 30 مارس 2021م كموعد نهائي لكافة المركبات وإنفاذًا لثوابت الإستراتيجية الأمنية، والذي يأتي ضمن أولوياتها التيسير على المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات الأمنية المقدمة لهم وحرصًا من الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية منعًا لازدحام أو تكدس المواطنين داخل المقار الشرطية، واستجابة لمناشدات المواطنين للوزارة بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني.

وحدات المرور

وتيسيرًا على المواطنين يستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساءً لإجراءات تثبيت الملصق الإلكتروني فقط وحتى انتهاء المهلة.

قانون المرور الجديد

وأقر قانون المرور الجديد عقوبة القيادة برخصة منتهية على الطرق ضمن الشريحة الثالثة وفيها خصم 3 نقاط من السائق، ثم دفع غرامة من 500 إلى 1000 جنيه، أو الحبس فى مدة لا تزيد عن شهر أو الالتزام بهاتين العقوبتين ويجوز فيها التصالح.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني والذي يعد خطوة هامة لتطبيق تلك المنظومة.

وزارة الداخلية

وجرى توفير كافة الإجراءات والتجهيزات اللازمة للانتهاء من المنظومة في المهلة المحددة.

وتسعى وزارة الداخلية نحو تطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة تهدف إلى تحقيق الانضباط على الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية.

Post a Comment

أحدث أقدم