أطلقت شركة كيان إيجيبت عن الجيل الجديد الرابع2021


أطلقت شركة "كيان إيجيبت" الوكيل الحصري لسيارات سيات في مصر الجيل الرابع الجديد كليًّا مِن موديلها سيات ليون الجديد كليًّا في السوق المصري


يعود إطلاق الجيل الأول مِن سيات ليون التي تحمل اسم مدينة إسبانية تقع شمال غرب البلاد إلى عام1999 وسُرعان ما باتت هذه الهاتشباك الرياضية الجذّابة أعلى موديلات سيات مبيعًا، وهو ما أسهم في تعزيز مبيعات الشركة الإسبانية عالميًّا. أمّا الجيل الرابع الحالي، فقد جرى إزاحة الستار عنه للمرة الأولى في عام ٢٠٢٠ الماضي. 


يَجمع الجيل الجديد مِن سيات ليون بين التصميم العصري الجريء والتقنيات المتطوّرة، بخلاف تلك الباقة العريضة مِن التجهيزات القياسية الفخمة والمحرّك القوي سعة ١.٤ لترات فئة TSI الذي يولّد ١٥٠ حصانًا. وتتوافر سيات ليون الأحدث لعام ٢٠٢١ بفئتين تجهيزيتين، وهما الفئة القياسية Style Plus والفئة الرياضية الأعلى تجهيزًا FR.


تصميميًّا، تتمتّع تلك السيارة الجديدة خماسية الأبواب بطابع رياضي معزَّز يبدو أكثر جرأة عن أي وقت مضى، لا سيما مع شبك التهوئة الأمامي العمودي والمصابيح الرئيسية حادة التصميم العاملة بالكامل بأضواء LED المتوهّجة، والتي تتضمّن كذلك أضواء LED في أثناء وَضح النهار، فضلًا عن العجلات الرياضية قياس ١٧ بوصة مع الفئة Style Plus و١٨ بوصة مع الفئة FR. أيضًا، لا يُمكن إغفال مصابيح الضباب الأمامية فئة LED، والنوافذ المظلّلة الداكنة، وخطّ السقف المنحني باتّجاه المؤخّرة، والمصباحين الخلفيين فئة LED   مع شريط ضوئي أفقي يصلهما ببعض يسمى بال Coast to Coast Tail Lamps مع إضاءة للإشارات الجانبيه فئة Dynamic blinkers ، وكذلك الجناح الخلفي المُدمج بالسقف، والمرايا الجانبية المتضمّنة لأضواء ترحيبية مميّزة، علمًا بأن الأخيرة جاءت بلون رمادي خاص Cosmo Grey مع الفئة FR تحديدًا، وغيرها مِن اللمسات الخارجية الجذّابة الأخرى.


ورغم الخطوط الخارجية التي يَغلُب على تصميمها الطّابع الرياضي الجريء فإنّ المقصورة الداخلية للجيل الأحدث مِن سيات ليون باتت مختلفة جملة وتفصيلًا عن الطراز السابق لا سيما في ما يتعلّق بجودة المكوّنات المُستخدَمة والتجهيزات الغنية الفخمة، وكذلك التقنيات المتطوّرة المعتمدة. وفي هذا السياق، جاءت الفئة القياسية Style Plus مجهّزة بنظام معلوماتي ترفيهي يتّصل بشاشة عاملة باللمس قياس ٨.٢٥ بوصة مع مقاعد قماشية فاخرة ومقوّد جلدي ثلاثي الأذرع مُتعدّد الاستخدامات مزود ب Shifting Paddles بخلاف نظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة والذي يتوافق مع نظامي Android Auto, Apple Car Pla, MirrorLink  وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا دون استخدام اليدين ومثبّت السرعة، ومكيّف أوتوماتيكي يُمكن ضبط درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفتحة سقف بانورامية وأيضًا مكابح الرّكن الإلكترونية


Post a Comment

أحدث أقدم