تعرف عليها 4 خطوات تجعلك تبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر

عندما يرغب أحد مالكي السيارات في بيع سيارته، يضع أعلى سعر ليستفيد منها أكبر استفادة، ولكن يقع الأغلبية منهم في بعض الأخطاء مما يكلفهم تخفيضا في السعر لإتمام عملية البيع.

ولا يعلم البعض أنه بعدد من الخطوات البسيطة التي يتم إجراؤها على السيارة المراد بيعها، من الممكن أن تحصل على اعلى سعر عند البيع بدون أدنى جهد أو عناء.

وخلال السطور التالية، سنتعرف على عدد من الخطوات التي تقوم بها لإتمام عملية بيع سياراتك بأعلى سعر.

 

1- الشكل الخارجي 

لا بد أن يكون الشكل الخارجي للسيارة في أفضل حالاته، لأن الانطباع الأول يدوم، ولذلك لا بد أن تهتم بتنظيف الهيكل الخارجي لسياراتك باستمرار.

فيجب غسل السيارة بالماء والصابون مستخدمًا إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة، وتجنب الصابون الخاص بغسيل الأطباق واستخدم المنتجات الخاصة بتنظيف السيارات، وتلميع إطارات السيارة بمواد مخصصة لذلك.

ثم تنظيف فوانيس الإضاءة الامامية بملمع الأسطح البلاستيكية، ثم قم بتنظيف الزجاج الخارجي بالكامل بملمع زجاج مخصص لذلك.

وآخر خطوة قم بتلميع السيارة بطبقة من الشمع باستخدام قطعة قماش من الميكروفيبر، وفى حالة وجود خبطات أو خدوش بسيطة لا بد أن يتم إصلاحها على الفور أو دهان السيارة بالكامل.

 

2- المقصورة الداخلية 

يجب الاهتمام بالنظافة الداخلية جيدا كما تقوم بالاهتمام بالنظافة الخارجية، لذلك لا بد أن تتم إزالة المهملات وبقايا الطعام دائما من السيارة وعدم تركها أسفل المقاعد.

ثم تنظيف الكونسول الموجود بين المقعدين الأماميين، بعد التخلص من المخلفات يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأتربة، ثم تنظيف سطح التابلو بالمنظفات الخاصة به.

بالإضافة إلى تنظيف أو تغيير موكيت السيارة المتواجد أسفل المقاعد.

 

3- الصيانة 

وتعد الصيانة عند البيع أمرا مهما وضروريا للغاية، فلا بد من الصيانات السريعة للحفاظ على كفاءة السيارة وسيرها بأمان، بل تزيد من قيمتها أيضًا.

 فيجب متابعة وصيانة وتغيير زيت المحرك، وفلتر الهواء، وفلتر البنزين، ومراجعة مياه التبريد، والمياه الخاصة بالمساحات.

وفى هذه الخطة، لا بد أن تستشير مركز الصيانة الخاص بك في حالة عدم علمك بهذه الخطوات حتى لا ترتكب أخطاءً تكلفك الكثير.

 

4 - الكماليات 

لا بد من مراجعة جميع أجزاء السيارة الداخلية والخارجية، مثلا أغطية المسامير واللمبات الداخلية، ويجب ملاحظة الأجزاء المفقودة أو المكسورة وشراؤها من أقرب مكان لقطع الغيار.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع